منزل > أخبار > اخبار الصناعة > أجهزة الاستشعار صورة CMOS أجهز.....
تعليق العملاء
    الشهادات
    Hot products
    الاتصال بنا
    شنتشن دورهام التكنولوجيا المحدودة
    Tel: 0086-755-2955 3391
    البريد الإلكتروني: sales01@nightvisionsupplier.com
    البريد الإلكتروني: sales02@nightvisionsupplier.com
    Wechat: Ella10086
    إضافة: 201 ، بناء 1A ، Qianwan يي الطريق وشنتشن ومنطقة هونغ كونغ التعاون الاقتصادي ، وشنتشن ، وقوانغدونغ ، وجمهورية الصين الشعبية
    www.nightvisionsupplier.comاتصل الآن

    أخبار

    أجهزة الاستشعار صورة CMOS أجهزة الاستشعار صورة VS CCD ، ما هو الفرق؟

    • الكاتب:تقنية دورهام
    • الافراج عن:2018-12-21
    كما نعلم أن CCD و CMOS هما مستشعران للصور. هم المسؤولون عن تحويل الضوء إلى إشارات إلكترونية. ولكن ، ما الفرق بين الاثنين؟ وفيما يلي مقارنة قصيرة بين CCD و CMOS:


    CCD

    تستخدم الكاميرات الرقمية الأولى CCD (أجهزة اقتران Charged) لتحويل الصور من إشارات الضوء التناظرية إلى وحدات بكسل رقمية. إنها مصنوعة من خلال عملية تصنيع خاصة تسمح للتحويل أن يحدث في الشريحة بدون تشويه. هذا يخلق أجهزة استشعار عالية الجودة التي تنتج صور ممتازة. ولكن ، لأنها تتطلب تصنيعًا خاصًا ، فهي أغلى ثمناً من الأجزاء المقابلة الجديدة من CMOS.


    CMOS

    تستخدم رقاقات CMOS (أشباه الموصلات المعدنية المجانية) الترانزستورات في كل بيكسل لنقل الشحنة عبر الأسلاك التقليدية. هذا يوفر المرونة لأن كل بكسل يتم التعامل معه بشكل فردي. تستخدم عمليات التصنيع التقليدية لجعل CMOS. انها نفس خلق رقائق. نظرًا لأنه أسهل في الإنتاج ، تكون مستشعرات CMOS أرخص من أجهزة استشعار CCD.


    لأن تقنية CMOS جاءت بعد مجسات CCD وهي أرخص في التصنيع.

    الفرق

    أكبر الفرق هو أن أجهزة الاستشعار CCD تخلق صورا عالية الجودة مع ضوضاء منخفضة (حبوب). تميل صور CMOS إلى أن تكون أعلى في الضوضاء. أجهزة استشعار CCD هي أكثر حساسية للضوء. تحتاج مستشعرات CMOS إلى مزيد من الضوء لإنشاء صورة منخفضة الضوضاء عند التعرض المناسب. هذا لا يعني أن مستشعرات CMOS تكون أدنى درجة من CCD. لقد كان CCD موجودًا لفترة طويلة في الكاميرات الرقمية ، وكانت التقنية أكثر تقدمًا. تعمل أجهزة استشعار CMOS على اللحاق وستتطابق قريبًا مع CCD من حيث الدقة والجودة الشاملة.


    انها فقط مسألة وقت قبل أن يدرك CMOS. ويمكن تصنيعها على أي خط إنتاج قياسي من السيليكون وأكثر تكلفة بكثير عند مقارنتها بمستشعر CCD. في نهاية المطاف سوف تجعل الاقتصاد يوما ما كل كاميرا CMOS عندما يتم تحقيق التقدم النهائي في الجودة.

    في الواقع ، أجهزة استشعار CMOS هي بالفعل متفوقة على أجهزة الاستشعار CCD من حيث استهلاك الطاقة. يمكنك الحصول على عمر بطارية أطول بكثير من كاميرا CMOS ، مما يعني أنه يمكنك التقاط المزيد من الصور.

    حتى الآن ، تنتج كاميرات CCD صورًا عالية الجودة بدقة عالية. تكنولوجيا CMOS هي اللحاق بالركب. ومع عمر أطول للبطارية وكاميرات أقل تكلفة ، لا بد من تطابق مستويات جودة CCD ويصبح يومًا ما معيار الكاميرا الرقمية ، إلى أن يتم تطوير شيء أفضل.